• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
Browsing 2020 - Volume 16 - Issue 16 by Title 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2020 - Volume 16 - Issue 16
  • Browsing 2020 - Volume 16 - Issue 16 by Title
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2020 - Volume 16 - Issue 16
  • Browsing 2020 - Volume 16 - Issue 16 by Title
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Browsing 2020 - Volume 16 - Issue 16 by Title

    • 0-9
    • A
    • B
    • C
    • D
    • E
    • F
    • G
    • H
    • I
    • J
    • K
    • L
    • M
    • N
    • O
    • P
    • Q
    • R
    • S
    • T
    • U
    • V
    • W
    • X
    • Y
    • Z

    Sort by:

    Order:

    Results:

    Now showing items 1-7 of 7

    • title
    • publication date
    • submit date
    • ascending
    • descending
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
      • Thumbnail

        الخصائص السيكومترية لمقياس هكساكو-60 للعوامل الستة للشخصية على عينة من طلبة المدرسة والجامعة في سلطنة عمان 

        الراجحية, مروة ناصر; أبو هلال, ماهر محمد; الظفري, سعيد سليمان; Alrajhi, Marwa Nasser; Abu-Hila, Maher M; Aldhafri, Said Suliman... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة للتحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس هكساكو-60 للعوامل الستة للشخصية، على عينة من طلبة المدرسة والجامعة في سلطنة عمان. وقد تكونت عينة الدراسة من 784 طالبًا وطالبة من الصفين التاسع والحادي عشر (متوسط العمر 15.31 ...
      • Thumbnail

        أثر برنامج تدريبي في تنمية مهارات اللغة البراغماتية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحّد في الأردن 

        الطوالبة, أسامة محمد; الطوالبة، تسنيم; Bataineh, Osamah Mohammed; Al Tawallbeh, Tasnim ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى قياس أثر البرنامج التدريبي في تنمية مهارات اللغة البراغماتية عند الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحّد في الأردن، وقد تكونت عينة الدراسة من (26) طفلًا من ذوي اضطراب طيف التوحّد، تراوحت أعمارهم بين (5-10) سنوات، ...
      • Thumbnail

        أثر برنامج توجيهي قائم على استراتيجيات التفكير الإبداعي في تنمية مهارات التخطيط المهني لطلبة الصف العاشر الموهوبين أكاديميًّا 

        الشيراوية, وفاء بنت حمد; اللواتيه, سعاد بنت محمد; كاظم, علي مهدي; AlShirawi, Wafa Hamed; Allawatiya, Suad Mohammed; Kadhim, Ali Mahdi... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء أثر برنامج توجيهي مهني في تنمية مهارات التخطيط المهني باستخدام استراتيجيات التفكير الإبداعي لدى الطلبة الموهوبين أكاديميًّا في الصف العاشر بمحافظة مسقط. وقد شملت عينة الدراسة 102 طالبًا ...
      • Thumbnail

        أثر علامات التشكيل على التسمية السريعة لدى ذوي صعوبات القراءة والعاديين في الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان 

        البلوشي, خميس محمد بن زهران; إمام, محمود محمد; السليمانية, حميراء; Al-Balushi, Khamis Mohamed Zahran; Emam, Mahmoud Mohamed; Al-Sulaimania, Humairaa... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر علامات التشكيل على التسمية السريعة، لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة والعاديين في الصف الرابع الأساسي. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي. وتم تطبيق الأدوات التالية: الاختبارات ...
      • Thumbnail

        دور الإدارة المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدى طلبة المدارس بمحافظة مسقط في سلطنة عُمان 

        المعمري, فخرية بنت حمد بن سيف; الفهدي, راشد سليمان; الشنفري, عبدالله بن مبارك; المهدي, ياسر فتحي الهنداوي; Almaamari, Fakhriya Hamed Saif; Al Fahdi, Rashid Sulaiman; Al Shanfari, Abdullah Mubarak; Al Mahdi, Yasser Fathi Hendawy... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى التعرّف على دور الإدارة المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدى طلبة المدارس بمحافظة مسقط في سلطنة عُمان، كما هدفت إلى وضع إجراءات مقترحة تساعد الإدارة المدرسية في تنمية الأمن الفكري لدى طلبة المدارس. ولتحقيق ...
      • Thumbnail

        فاعلية برنامج محوسب باستخدام السبورة التفاعلية في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بسلطنة عمان 

        الشيزاوي, سميه ابراهيم; الشوربجي, سحر; Al Shezawi, Sumaya Ibraheem; Al Shurbaji, Sahar ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت هذه الدراسة إلى معرفة فاعلية برنامج محوسب في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى طالبات صعوبات التعلم الحلقة الثانية، ولتحقيق ذلك أعدت الباحثتان اختبارا لقياس مهارات الطلاقة القرائية لدى عينة الدراسة. كما أعدت الباحثتان ...
      • Thumbnail

        واقع المشاركة الوالدية في رياض الأطفال من وجهة نظر المشرفات التربويات والمعلمات بدولة الكويت 

        العنزي, هدى شفاقة; Alenezi, Huda ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        تهدف الدراسة إلى الكشف عن واقع المشاركة الوالدية في رياض الأطفال من وجهة نظر المشرفات التربويات والمعلمات في دولة الكويت، ولتحقيق هدف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي؛ بحيث تم تصميم استبانة مؤلفة من (29) عبارة ...

        Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

        Contact Us | Send Feedback
        Contact Us | Send Feedback | QU

         

         

        Home

        Submit your QU affiliated work

        Browse

        All of Digital Hub
          Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
        This Collection
          Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

        My Account

        Login

        About QSpace

        Vision & Mission

        Help

        Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

        Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

        Contact Us | Send Feedback
        Contact Us | Send Feedback | QU