• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
Browsing 2021 - Volume 17 - Issue 17 by Title 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2021 - Volume 17 - Issue 17
  • Browsing 2021 - Volume 17 - Issue 17 by Title
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2021 - Volume 17 - Issue 17
  • Browsing 2021 - Volume 17 - Issue 17 by Title
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Browsing 2021 - Volume 17 - Issue 17 by Title

    • 0-9
    • A
    • B
    • C
    • D
    • E
    • F
    • G
    • H
    • I
    • J
    • K
    • L
    • M
    • N
    • O
    • P
    • Q
    • R
    • S
    • T
    • U
    • V
    • W
    • X
    • Y
    • Z

    Sort by:

    Order:

    Results:

    Now showing items 1-7 of 7

    • title
    • publication date
    • submit date
    • ascending
    • descending
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
      • Thumbnail

        البناء العاملي لمقياس "روزنبرغ" لتقدير الذات لدى عينة من طلبة المدرسة وأخرى من طلبة الجامعة في سلطنة عمان 

        أبو هلال, ماهر محمد; القدحات, محمد; المعمري, سليمان; Abu-Hilal, Maher M.; Al-Qadahat, Mohammad; Al-Maamari, Sulaiman... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار البنية العاملية لمقياس روزنبرغ لتقدير الذات، وفحص ما إذا كانت هذه البنية تتساوى لدى عينتين عمريتين. فقد أفادت دراسات عدة أن تقدير الذات ينمو ويتطور ويصبح أكثر واقعية وتمايزًا مع التقدم في ...
      • Thumbnail

        الدقة التشخيصية لقياسات المفاهيم والتطبيقات الرياضية القائمة على المنهج في فرز صعوبات تعلم الرياضيات في الصف الرابع الأساسي 

        الغافرية, منى بنت ناصر بن علي; إمام, محمود محمد; عمارة, إيهاب محمد نجيب; Al-Ghafri, Muna Naser Ali; Emam, Mahmoud Mohamed; Omara, Ehab Mohamed Naguib... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت هذه الدراسة إلى قياس الدقة التشخيصية لقياسات المفاهيم والتطبيقات الرياضية القائمة على المنهج في فرز التلاميذ المُعرضين لصعوبات تعلم الرياضيات في الصف الرابع الأساسي. كما سعت الدراسة إلى تحديد المستويات التصنيفية لتصنيف ...
      • Thumbnail

        الصمود النفسي وعلاقته بجودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس في دول الخليج (قطر والسعودية وعمان) 

        الشربيني, عاطف مسعد الحسيني; Elsherbiny, Atef Mosaad Elhoseny ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الصمود النفسي وجودة حياة العمل لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس العاملين بالجامعات الخليجية في دول؛ قطر، والسعودية، وعمان. كما يهدف إلى استقصاء الفروق بين عينة الدراسة في الصمود ...
      • Thumbnail

        القيادة الاستراتيجية كمدخل لتطوير أداء مديري المدارس بسلطنة عمان 

        اللواتية, فاكهة بنت عبد الرضا بن محسن; محمد, نسرين صالح; الكيومية, أمل بنت راشد; Al lawatia, Fakiha AbdullRredha; Mohammed, Nesreen Saleh; Al- Kyumi, Amal Rashid... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة الوصول إلى إجراءات مقترحة لتطوير أداء مديري المدارس بسلطنة عمان في ضوء مدخل القيادة الاستراتيجية، وذلك من خلال الوقوف على درجة ممارسة مديري مدارس السلطنة للقيادة الاستراتيجية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. ...
      • Thumbnail

        أنماط التنشئة الوالدية: دراسة مقارنة بين الطالبات العمانيات والطالبات السعوديات 

        السيابية, أسماء بنت سعيد بن سليمان; الظفري, سعيد بن سليمان; الصديق, فاطمة محمد الخير; Alsyabi, Asma S.; Aldhafri, Said S.; Alsiddiq, Fatima M. Alkhair... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى مقارنة أنماط التنشئة الوالدية في كل من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، والكشف عن أثر التفاعل بين بعض المتغيرات الديمغرافية على أنماط التنشئة الوالدية، واعتمد الباحثون المنهج الوصفي المقارن، وتكونت ...
      • Thumbnail

        دور الوعي بالقيم في التحصين ضد أزمة الحصار على قطر 

        العماري, بدريه مبارك; الكبيسي, هدى سالم; الكعبي, عائشة فضل; Al-Ammari, Badreya Mubarak; Al-Kubaisi, Huda Salem; Al-Kaabi, Aisha Fadel... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الوعي بالقيم في تحصين أفراد العينة ضد أزمة الحصار على قطر. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما تم استخدام استبانة مكونة من ثمانية محاور، هي؛ محور القيم الدينية، ومحور القيم الأسرية، ومحور ...
      • Thumbnail

        مستوى الحكم التأملي للمعرفة العلمية وآليات تبريرها لدى معلمي العلوم ذوي الخبرة بسلطنة عمان 

        الحجرية, فاطمة بنت حمدان; أمبوسعيدي, عبد الله بن خميس; Al-Hajri, Fatema Hamdan; Ambusaidi, Abdullah Khamis ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى استقصاء مستوى الحكم التأملي للمعرفة العلمية، وآليات تبريرها لدى عينة من معلمي ومعلمة. وقد مزجت الدراسة بين المنهجية الكمية والنوعية، ً معلم23 العلوم ذوي الخبرة بسلطنة عمن، بلغ عددهم واستخدمت المقابلات ...

        Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

        Contact Us | Send Feedback
        Contact Us | Send Feedback | QU

         

         

        Home

        Submit your QU affiliated work

        Browse

        All of Digital Hub
          Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
        This Collection
          Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

        My Account

        Login

        About QSpace

        Vision & Mission

        Help

        Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

        Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

        Contact Us | Send Feedback
        Contact Us | Send Feedback | QU