عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفاللواتية, فاكهة بنت عبد الرضا بن محسن
المؤلفمحمد, نسرين صالح
المؤلفالكيومية, أمل بنت راشد
المؤلفAl lawatia, Fakiha AbdullRredha
المؤلفMohammed, Nesreen Saleh
المؤلفAl- Kyumi, Amal Rashid
تاريخ الإتاحة2021-10-10T11:51:33Z
تاريخ النشر2021-09
اسم المنشورمجلة العلوم التربوية
المعرّفhttp://dx.doi.org/10.29117/jes.2021.0050
الاقتباساللواتية، وصلاح الدين، والكيومية. «القيادة الاستراتيجية كمدخل لتطوير أداء مديري المدارس بسلطنة عمان»، مجلة العلوم التربوية، العدد 17، 2021
الرقم المعياري الدولي للكتاب6711-2706
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/24081
الملخصهدفت الدراسة الوصول إلى إجراءات مقترحة لتطوير أداء مديري المدارس بسلطنة عمان في ضوء مدخل القيادة الاستراتيجية، وذلك من خلال الوقوف على درجة ممارسة مديري مدارس السلطنة للقيادة الاستراتيجية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. كما استخدمت استبانةً مكونةً من أربعة أبعاد للقيادة الاستراتيجية، وهي؛ البعد التحويلي، والبعد الإداري، والبعد الأخلاقي، والبعد السياسي. وتكون مجتمع الدراسة من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في مدارس المحافظات التعليمية: مسقط، والبريمي، وظفار. وتم اختيار عينة عشوائية تكونت من (220) عضوًا. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الميدانية: أن درجة ممارسة مديري المدارس للقيادة الاستراتيجية عالية في جميع أبعاد الدراسة.
اللغةar
الناشرQatar University Press
الموضوعتطوير الاداء
القيادة الاستراتيجية
العنوانالقيادة الاستراتيجية كمدخل لتطوير أداء مديري المدارس بسلطنة عمان
العنوان البديلStrategic leadership as an approach to improve school principals' performance
النوعArticle
الصفحات125-160
رقم العدد17
رقم المجلد17
الملخص البديلUsing the descriptive approach, the study aimed at reaching proposed procedures for improving the school principals’ performance in the Sultanate of Oman through the strategic leadership approach. This was conducted through assessing principals’ practices of strategic leadership inside schools. The study was based on a questionnaire consisting of four dimensions of the strategic leadership approach: transformational, administrative, moral, and the political dimension. A random sample was used that included 220 members from administrative and teaching staff at Muscat, Buraimi, and Dhofar educational governorates. Results indicated that school principals are practicing strategic leadership at a high level in all dimensions.
ESSN672X-2706
الموضوعStrategic leadership
Performance development
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة