القيادة الاستراتيجية كمدخل لتطوير أداء مديري المدارس بسلطنة عمان
التاريخ
2021-09المؤلف
اللواتية, فاكهة بنت عبد الرضا بن محسنمحمد, نسرين صالح
الكيومية, أمل بنت راشد
Al lawatia, Fakiha AbdullRredha
Mohammed, Nesreen Saleh
Al- Kyumi, Amal Rashid
...show more authors ...show less authors
البيانات الوصفية
عرض كامل للتسجيلةالملخص
هدفت الدراسة الوصول إلى إجراءات مقترحة لتطوير أداء مديري المدارس بسلطنة عمان في ضوء مدخل القيادة الاستراتيجية، وذلك من خلال الوقوف على درجة ممارسة مديري مدارس السلطنة للقيادة الاستراتيجية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. كما استخدمت استبانةً مكونةً من أربعة أبعاد للقيادة الاستراتيجية، وهي؛ البعد التحويلي، والبعد الإداري، والبعد الأخلاقي، والبعد السياسي. وتكون مجتمع الدراسة من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في مدارس المحافظات التعليمية: مسقط، والبريمي، وظفار. وتم اختيار عينة عشوائية تكونت من (220) عضوًا.
ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الميدانية: أن درجة ممارسة مديري المدارس للقيادة الاستراتيجية عالية في جميع أبعاد الدراسة.
المجموعات
- 2021 - Volume 17 - Issue 17 [7 items ]