تصفح College of Education حسب العنوان
السجلات المعروضة 23 -- 36 من 36
-
أثر استخدام استراتيجيات الحساب الذهني في تنمية الحس العددي لطلاب الصف الثالث في مادة الرياضيات في دولة قطر
(2022 , Master Thesis)هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجيات الحساب الذهني في تنمية الحس العددي لطلاب الصف الثالث الابتدائي في مادة الرياضيات في دولة قطر. ولتحقيق الهدف من هذه الدراسة، تم اتباع المنهج شبه التجريبي، حيث طبقت الرسالة ... -
أثر المعامل الافتراضية على توجهات طالبات الصف السابع في مادة العلوم نحو STEM في دولة قطر
(2023 , Master Thesis)يهدف البحث إلى دراسة أثر المعامل الافتراضية في التدريس في صفوف العلوم على توجهات الطلبة نحو STEM. حيث يقيس أثر المعمل الافتراضي على عدة محاور، وهي: هوية الطلبة العلمية، ومهارات التعلم في الواحد والعشرين لدى الطلبة وآخرها ... -
أثر برنامج تدريبي قائم على الاستقصاء وحل المشكلات على الأداء التدريسي لمعلمي العلوم وتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلبة المرحلة الابتدائية
(2021 , Master Thesis)يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي قائم على الاستقصاء وحل المشكلات على الأداء التدريسي لمعلمي العلوم، واستكشاف أثر التدريس وفق البرنامج التدريبي القائم على الاستقصاء وحل المشكلات على مهارات حل المشكلات لدى ... -
تطبيق منهج (STEM) في رياض الأطفال في دولة قطر وأثره على كل من الطفل والمعلم والعملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات
(2020 , Master Thesis)هدفت هذه الدراسة إلى قياس درجة تطبيق معلمات رياض الأطفال الحكومية في دولة قطر لمنهج (STEM) وذلك من خلال ملاحظة مدى تطبيقهن للمنهج خلال اليوم الد ا رسي، وكذلك من خلال التعرف على وجهة نظرهن حول أثر منهج ( STEM) على كل من ... -
تقويم تعلم وتعليم مفاهيم التربية الصحية بمناهج العلوم للمرحلة الابتدائية العليا في دولة قطر
(2023 , Master Thesis)هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة تضمين كتب العلوم للمرحلة الابتدائية لمفاهيم التربية الصحية، واستقصاء أثر متغير الجنس ومتغير الصف الدراسي على مستوى الوعي الصحي للتلاميذ، بالإضافة إلى معرفة تصورات معلمي ومعلمات العلوم ... -
درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية في دولة قطر للكفايات التعليمية من وجهة نظرهم
(2020 , Master Thesis)هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية في دولة قطر للكفايات التعليمية من وجهة نظرهم. وكان هناك هدفين هما: التعرَف على درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية ... -
دور مهارات القراءة الأولية في التنبؤ بمستوى الطلاقة في القراءة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في المدارس الحكومية في قطر
(2023 , Master Thesis)تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور مهارات القراءة الأولية في التنبؤ بمستوى الطلاقة في القراءة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في المدارس الحكومية في دولة قطر. ولتحقيق هدف الدراسة والإجابة عن أسئلتها تم اتباع المنهجي الوصفي ... -
دَرَجَة تَوْظِيف مَعْلَمَات الرِّيَاضِيَّات لِمَعَايِير الْعَمَلِيَّات الْعَالَمِيَّة وَفِق NCTM فِي صُفُوف مَرْحَلَة التَّعْلِيم الْْابْتِدَائِيِّ فِي دَوْلَة قَطَر
(2022 , Master Thesis)هَدَفَت الدِّراسَة إِلَى قِيَاس دَرَجَة تَوْظِيف مَعْلَمَات الرِّيَاضِيَّات لِمَعَايِير الْعَمَلِيَّات الْعَالَمِيَّة وَفِق NCTM فِي صُفُوف مَرْحَلَة التَّعْلِيم الْابْتِدَائِيِّ فِي دَوْلَة قَطَر. وَمَعْرِفَة مَا إِذَا ... -
فاعلية أدوات التقويم الإلكتروني على تعلم الطلبة في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي رياضيات المرحلة الابتدائية في دولة قطر
(2023 , Master Thesis)هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة فاعلية أدوات التقويم الإلكتروني على تعلم الطلبة في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي رياضيات المرحلة الابتدائية في دولة قطر، وقد ارتكزت الدراسة الحالية على خمسة أدوات للتقويم الإلكتروني ... -
مدى امتلاك معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بدولة قطر لمهارات إكساب الأطفال مهارات الوعي الصوتي
(2021 , Master Thesis)لقد هدفت الدراسة إلى تحديد مدى امتلاك معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بدولة قطر لمهارات إكساب الأطفال مهارات الوعي الصوتي، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ استخدمت الباحثة المنهج الكمي، وتكونت عينة الدراسة من ( 211 ) معلمة لغة عربية ... -
مدى تحقق مهارات الوعي الصوتي في مناهج اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى بدولة قطر
(2022 , Master Thesis)تهدف الدراسة الحالية إلى البحث في مدى تحقق مهارات الوعي الصوتي في منهج اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى بدولة قطر، وذلك للتأكد من أن هذا المحتوى يتم تقديمه بشكل كاف وملائم ومنظم من حيث الكم والكيف، كون مهارات الوعي ... -
مدى تضمين مفاهيم التنمية المستدامة في كتب الدراسات الاجتماعية بدولة قطر
(2021 , Master Thesis)هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تضمين مفاهيم التنمية المستدامة في كتب الدراسات الاجتماعية بدولة قطر، وذلك باستخدام أسلوب تحليل المحتوى في جمع البيانات. تكون مجتمع الدراسة من كتب الدراسات الاجتماعية المقررة على طلبة الصفوف ... -
مدى توافر قيم التسامح والتعايش مع الآخر في محتوى كتب الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية في دولة قطر
(2021 , Master Thesis)هدفت الدراسة إلى الكشف عن مدى توافر قيم التسامح والتعايش مع الآخر في محتوى كتب الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية في دولة قطر؛ حيث سعت إلى الإجابة عن خمسة تساؤلات، تمحورت حول: تحديد قيم التسامح والتعايش مع الآخر ... -
واقع تطبيق معلمي الطفولة المبكرة للتعليم المتمايز في المدارس الحكومية في قطر
(2020 , Master Thesis)هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن تصورات معلمي ومعلمات الطفولة المبكرة في دولة قطر لإمكانية تطبيق التعليم المتمايز في فصولهم الدراسية، وواقع تطبيقهم له، وما يتصل بذلك من مع وقات. وهدفت الدراسة كذلك إلى الكشف عن إمكانية ...