• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2004 - Volume 05 - Issue 05
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2004 - Volume 05 - Issue 05
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    الغضب كحالة وسمة لدى عينة من طلبة جامعة اليرموك وعلاقته ببعض المتغيرات

    Thumbnail
    عرض / فتح
    0804035-0004-fulltext.pdf (1.068Mb)
    التاريخ
    2004
    المؤلف
    سمور، قاسم محمد
    عواد، محمد مصطفى
    Sammour, Qasem
    Awadh, Muhammad
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الغضب حالة وسمة عند طلبة جامعة اليرموك، وإلى التعرف على المتغيرات ذات العلاقة بالغضب حالة وسمة. تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من (1016) طالباً وطالبة من طلبة جامعة اليرموك. وقد خلصت الدراسة إلى أن الغضب كان سمة عند طلبة الجامعة، كما أوضحت النتائج وجود علاقة ارتباطية قوية بين الغضب حالة والغضب سمة حيث بلغ معامل الارتباط فيها (0.69)، كما أوضحت نتائج الدراسة أن متغيرات الدراسة المستقلة لم تكن جميعها ذات علاقة بالغضب حالة وبالغضب سمة، حيث اتضح أن متغير عادة التدخين ومتغير الحالة الصحية ومتغير المعدل التراكمي هي المتغيرات التي فسرت معظم التباين في الغضب حالة والغضب سمة، حيث فسرت جميعها (3.6%) هو من التباين في الغضب حالة، فقد فسر متغير عادة التدخين (1.6%) من التباين، وفسر متغير الحالة الصحية (1.2%) من التباين، في حين فسر متغير المعدل التراكمي (0.70%) من التباين. بينما فسرت (3.8%) من التباين في الغضب سمة، فقد فسر متغير عادة التدخين (1.7%) من التباين، وفسر متغير الحالة الصحية (1.2%) من التباين، في حين فسر متغير المعدل التراكمي (0.90%) من التباين. واستنادا إلى النتائج التي توصلت إليها الدراسة تم اقتراح بعض التوصيات منها ضرورة إقامة المحاضرات والندوات واللقاءات التي نتناول موضوعات تتعلق بمشكلة الغضب عند الطلاب وأساليب التعامل معها.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8480
    المجموعات
    • 2004 - Volume 05 - Issue 05 [‎8‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video