• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2004 - Volume 05 - Issue 05
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2004 - Volume 05 - Issue 05
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    الغضب كحالة وسمة لدى عينة من طلبة جامعة اليرموك وعلاقته ببعض المتغيرات

    Thumbnail
    View/Open
    0804035-0004-fulltext.pdf (1.068Mb)
    Date
    2004
    Author
    سمور، قاسم محمد
    عواد، محمد مصطفى
    Sammour, Qasem
    Awadh, Muhammad
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الغضب حالة وسمة عند طلبة جامعة اليرموك، وإلى التعرف على المتغيرات ذات العلاقة بالغضب حالة وسمة. تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من (1016) طالباً وطالبة من طلبة جامعة اليرموك. وقد خلصت الدراسة إلى أن الغضب كان سمة عند طلبة الجامعة، كما أوضحت النتائج وجود علاقة ارتباطية قوية بين الغضب حالة والغضب سمة حيث بلغ معامل الارتباط فيها (0.69)، كما أوضحت نتائج الدراسة أن متغيرات الدراسة المستقلة لم تكن جميعها ذات علاقة بالغضب حالة وبالغضب سمة، حيث اتضح أن متغير عادة التدخين ومتغير الحالة الصحية ومتغير المعدل التراكمي هي المتغيرات التي فسرت معظم التباين في الغضب حالة والغضب سمة، حيث فسرت جميعها (3.6%) هو من التباين في الغضب حالة، فقد فسر متغير عادة التدخين (1.6%) من التباين، وفسر متغير الحالة الصحية (1.2%) من التباين، في حين فسر متغير المعدل التراكمي (0.70%) من التباين. بينما فسرت (3.8%) من التباين في الغضب سمة، فقد فسر متغير عادة التدخين (1.7%) من التباين، وفسر متغير الحالة الصحية (1.2%) من التباين، في حين فسر متغير المعدل التراكمي (0.90%) من التباين. واستنادا إلى النتائج التي توصلت إليها الدراسة تم اقتراح بعض التوصيات منها ضرورة إقامة المحاضرات والندوات واللقاءات التي نتناول موضوعات تتعلق بمشكلة الغضب عند الطلاب وأساليب التعامل معها.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8480
    Collections
    • 2004 - Volume 05 - Issue 05 [‎8‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    About QSpace

    Vision & Mission

    Help

    Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video