• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2002 - Volume 01 - Issue 01
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2002 - Volume 01 - Issue 01
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر استخدام مرحلتي التهيئة والغلق على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الثاني الثانوي الأدبي في مقرر علم النفس "دراسة تجريبيّة في ثانويات محافظة الإحساء"

    Thumbnail
    عرض / فتح
    0802011-0002-fulltext.pdf (811.9Kb)
    التاريخ
    2002
    المؤلف
    إلياس، أسما
    بوبشيت، الجوهرة
    Ilyas, Asma
    Boubshit, Al Jouhara
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدف هذا البحث إلى معرفة أثر استخدام التهيئات الحافزة وغلق المراجعة في الدروس على المستوى التحصيلي لطالبات الصف الثاني الثانوي الأدبي في مقرر علم النفس، وقد استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي من خلال مجموعات الدراسة الأربعة، حيث تضمنت دروس المجموعة الأولى تهيئات حافزة وغلق مراجعة، أما الثانية فقد اقتصرت على التهيئة فقط، والثالثة على غلق المراجعة فقط، أما الرابعة وهي المجموعة الضابطة فقد غابت كل من التهيئات الحافزة وغلق المراجعة عن دروسهن. تم إعداد اختبار تحصيلي لوحدتي الحياة الوجدانية والحياة النزوعية من كتاب علم النفس، المقرر على طالبات الصف الثاني الثانوي الأدبي، وتمثلت العينة في (88) طالبة. أسفرت الدراسة عن عدة نتائج أهمها: زيادة متوسط أفراد المجموعة الأولى تلتها المجموعة الثانية ثم الثالثة، أما الرابعة فقد حصل أفرادها على أدنى الدرجات. ويستدل من نتائج البحث أن لاستخدام التهيئات الحافزة وغلق المراجعة في الدروس تأثيرا "فعالا" في تحسين التحصيل الدراسي للطلاب أثناء تعلمهم. وفي ضوء هذه النتيجة قدمت الدراسة عدداً من التوصيات التي يمكن أن تسهم في تطوير وتحسين أساليب التدريس
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8636
    المجموعات
    • 2002 - Volume 01 - Issue 01 [‎11‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video