• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
      • عرض المستودع الرقمي
      • البحث في المستودع الرقمي (البحث البسيط والبحث المتقدم)
      • ارسال عملك للمستودع الرقمي
      • مصطلحات المستودع الرقمي
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر أستخدام نمط التدريس الخصوصي كأحد أنماط تعليم الرياضيات المعزز بالحاسوب على تحصيل تلاميذ الصف الأول الإعدادي لموضوع المجموعات واتجاهاتهم نحوالرياضيات

    Thumbnail
    عرض / فتح
    019411-0008-fulltext.pdf (1.046Mb)
    التاريخ
    1994
    المؤلف
    الفار, ابراهيم عبد الوكيل
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    لقد شغلت فكرة مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين اهتمام كثير من التربويين ولكن هذا الاهتمام ظل اهتماماً نظريا لم يمتد الى الفعل والممارسة لصعوبة تطبيقه . وخلال السنوات القليلة الماضية تركزت الجهود على دراسة وتوفير الظروف المناسبة للتعليم الفردي استجابة لمبدأ مراعاة الفروق الفردية في تعليم الرياضيات وخصوصاً بعد أن تبين أن كل الأفراد قادرون على التعلم شريطة أن تتوافر طرق التعليم المختلفة المناسبة لقدراتهم واستعداداتهم بلوم (BLOOM 1981) الأمر الذي دفع المربيين الى تنويع أساليب التعليم وطرق ووسائل الاتصال المختلفة وكان الحاسوب من أهم وسائل الاتصال هذه ، ويلعب الحاسوب دوراٍ هاماً في مجال تعليم وتعلم الرياضيات متشعب الجوانب متعدد الأبعاد والأركان لما يمتاز به من خصائص تجعله مفضلاً عما سواه في مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين ، فالحاسوب يوفر بيئة تفاعلية يكون التلميذ فيها إيجابياً وفعالا ويمكن توجيه عملية تعليمه وتعلمه خلال خطوات مبرمجة وتقويم عمله بشكل مستمر ، وتقديم خطوات علاجية له إن لزم الأمر ، بل ويمكن أن يحل الحاسوب محل المعلم في مواقف معينة ، أو على الأقل يوفر عليه كثيراً من الجهد والوقت الذين يمكن استغلالهما في أنشطة أهم .
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/9144
    المجموعات
    • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001] [‎260‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشر

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    Video