• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2006 - Volume 10 - Issue 10
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2006 - Volume 10 - Issue 10
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر نوع المجال ونموذج التدريس في تعلم المفاهيم وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف العاشر الأساسي

    Thumbnail
    عرض / فتح
    080610-04-fulltext.pdf (479.6Kb)
    التاريخ
    2006
    المؤلف
    صوالحة، محمد أحمد
    بني خالد، محمد سليمان
    Swallha, Mohammed
    Banikhalid, Mohammed
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر نوع المجال (الاستقلال- الاعتماد)، ونموذج التدريس (هيلدا تابا وميرل- تينسون) في تعلم المفاهيم وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف العاشر الأساسي. فكونت عينة الدراسة من (70) طالباً من طلاب الصف العاشر الأساسي.. تم توزيعهم عشوائياً إلى مجموعتين تكونت كل منهما من (35) طالباً. واستخدم الباحثان اختباراً في تعلم المفاهيم واخر في التفكير الناقد. واظهرت نتائج الدراسة الحالية وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات الدراسة على اختبار تعلم المفاهيم تعزى لنموذج التدريس، ووجود فروق ذات دلالة بين مجموعات الدراسة على اختبار تعلم المفاهيم تعزى لنوع المجال (الاستقلال- الاعتماد). كما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات الدراسة على اختبار تعلم المفاهيم تعزى للتفاعل بين نوع المجال ونموذج التدريس. وأظهرت النتائج أيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات الدراسة على اختبار التفكير الناقد تعزى لنموذج التدريس، بينما لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين مجموعات الدراسة على اختبار التفكير الناقد تعزى لتفاعل متغيري الدراسة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8530
    المجموعات
    • 2006 - Volume 10 - Issue 10 [‎6‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video