• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية التربية
  • مركز البحوث التربوية
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية التربية
  • مركز البحوث التربوية
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Challenges facing teacher education in Qatar: Q methodology research

    Thumbnail
    عرض / فتح
    اصدار الناشر (بإمكانك الوصول وعرض الوثيقة / التسجيلةمتاح للجميع Icon)
    اصدار الناشر (تحقق من خيارات الوصول)
    تحقق من خيارات الوصول
    1-s2.0-S2405844022011331-main.pdf (631.3Kb)
    التاريخ
    2022-07-01
    المؤلف
    Alkhateeb, Hadeel
    Romanowski, Michael H.
    Sellami, Abdellatif
    Abu-Tineh, Abdullah M.
    Chaaban, Youmen
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    This study aims to identify the challenges facing teacher education in Qatar. Through Q methodology, it examines the ways in which schoolteachers, preservice teachers, teacher education faculty, and Ministry of Education and Higher Education personnel identify what they see as significant challenges faced by teacher education in the country. The overall aim is to provide an overview of teacher education in Qatar and the challenges of improving programs and processes. Results show that the participants' perspectives fall on a continuum of diverse views in which minimal consensus exists. Still, four consensus points were found across the emerged perspectives: schoolteachers’ workload, responsibilities and roles of educational stakeholders, the exasperation towards college-based teacher education, and the impact of culture on teacher education. Based on the results of this study, we argue that these consensus points represent the main challenges facing teacher education in Qatar.
    معرّف المصادر الموحد
    https://www.scopus.com/inward/record.uri?partnerID=HzOxMe3b&scp=85133838081&origin=inward
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.1016/j.heliyon.2022.e09845
    http://hdl.handle.net/10576/39995
    المجموعات
    • مركز البحوث التربوية [‎119‎ items ]
    • العلوم التربوية [‎150‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video